السفر والسياحة

بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات.. وصول أول فوج سياحي صيني إلى مطار القاهرة

كتبت- دعاء سمير: وصلت منذ قليل ، أول مجموعة سياحية ، قادمة من مدينة تشنجدو الصينية ، إلى مطار القاهرة الدولي ، لتكون الرحلة السياحية الأولى منذ بداية كورونا ، وتواصل رحلات طويلة من 3 سنوات ، وسط اتخاذ كافة ، والتسهيلات اللازمة لاستقبال أول فوج .

في وقت سابق ؛ أوضح لـ السفارة الصينية بالقاهرة ، ونائب وزير السياحة والآثار.

وتشهد العلاقات الصينية ؛ تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث قال وزير الخارجية الصيني، تشين قانج، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، إنه يشعر بدفء كبير عندما يعود لزيارة مصر، مُستشهدًا بالمثل المصري الذي يقول: من يشرب مياه نهر النيل سيعود لها مرة ثانية، موضحًا أنه زار مصر في عام 2016 ، مرافق جدد شي جين بيج.

في سياق آخر نجحت الشركة القابضة مصر للطيران لتجديد شهادة الأيوزا الدولية (IOSA) بنجاح دون أي ملاحظات أو نقاط عدم تطابق ، وذلك بعد التفتيش الذي تم بواسطة وفد من شركة Argos Pros ، الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

تأتي طائرة عامّة تابعة لها ، بما يتوافق مع والقواعد العالمية ،

وشهد الفريق محمد عباس حلمي ، وزير الطيران المدني ؛ الاجتماع الختامي للجنة الدولية ، الذي تم عرضه عامًا للطيران الدولي ، خلاله ، المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، الطيار محمد موسي مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية ، الطيار جون الياس مستشار وزير الطيران ، الطيار محمد بدوي ، رئيس قطاع السلامة والجودة.

اليوم .. مطار القاهرة يستقبل أول فوج سياحي صيني منذ بداية كوفيد

المصدر tourismdailynews.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى